مرحبا بكم في مدونة صافيا ديكور
الصفحة الرئيسية / إلهامات / حول أثاثك القديم إلى تحف أنيقة
حول أثاثك القديم إلى تحف أنيقة

حول أثاثك القديم إلى تحف أنيقة

مرحبًا بكم عشاق الديكور! اليوم، سنتحدث عن موضوع خاص جدًا: تجديد الأثاث القديم. ماذا تفعل عندما تمتلك أثاثًا ذو جودة، ولكنه لم يعد في الموضة اليوم؟ لا داعي للقلق، لدينا أفكار ملموسة لك. 

في هذا المقال، سنستكشف معًا تسع حيل لإعادة الحيوية إلى أثاثك القديم و تحويله إلى تحف أنيقة مع إضافة لمستكم الشخصية ما يعطي لمسة خاصة و مميزة.

من صفحة الفايسبوك
Titous bricolage مليون فكرة

1. إعادة الطلاء بشكل جزئي:

الحيلة الأولى تتمثل في إعادة الطلاء لجزء من الأثاث بلون حديث. ليس عليك إعادة الطلاء بالكامل، سيبرز هذا الخيار الخشب مع إضافة لمسة حديثة.

من صفحة الفايسبوك
Titous bricolage مليون فكرة

2. تغيير مقابض الأبواب:

حيلة كلاسيكية ولكن فعالة، هي تغيير مقابض الأبواب. باختيارك من بين الخيارات الواسعة المتاحة اليوم، لا تتردد في اختيار مواد أو ألوان أو أشكال أكثر حداثة.

3. اللعب بأرجل الأثاث:

غيّر أرجل الأثاث، أو حتى قم بإزالتها، أو أعد طلائها بلون يتناقض لتخلق تأثيرًا بصريًا فريدًا. إنها فكرة بسيطة ولكن يمكن أن تحدث الفارق.

4. استخدام شريط الكتم:

شريط الكتم أو اللاصق هو حلاً متعدد الاستخدامات. يمكن استخدامه لأفكار إبداعية مختلفة، من تجديد السطوح إلى إنشاء نقوش أصلية. فكروا في دمجه في مشروع التجديد الخاص بك، إنه حليف قيم في عالم الديكور، حيث يمكن أن يضيف لمسة أصلية ورقيقة إلى أثاثك.

من صفحة الفايسبوك
Titous bricolage مليون فكرة

5. دمج ورق الجدران:

ورق الجدران ليس مقتصرًا على الجدران. استخدموه لتحويل الجزء الخلفي من الأثاث أو حتى داخل الأدراج. سيضيف ذلك لمسة من الأصالة والحداثة.

6. طلاء داخل الأثاث:

حيلة بسيطة هي طلاء داخل الأثاث. يسمح ذلك بتحديثه دون الحاجة إلى عمل طلاء مكثف. اختاروا لونًا يتناقض مع الجزء الخارجي للأثاث.

7. اللعب بالإكسسوارات:

استخدموا مقابض، وأزرار، وملصقات لتحديث أثاثكم. دعوا خيالكم يتحرر في حين تظلون داخل حدود الأناقة. يمكن أن تكون الملصقات الملفوفة خيارًا مميزا أيضًا.

8. اجتازوا حدود الألوان الزاهية:

إذا كنتم تحبون الألوان الزاهية، فلا تترددوا في إعادة الطلاء بلون زاهٍ، يحدث ذلك تحولًا كاملاً في شكل الأثاث القديم ويمنحه مظهرًا عصريًا.

9. اللعب بالقوالب:

وأخيرًا، القوالب في الطلاء مثالية لإنشاء نقوش أو رسومات، أو حتى كتابة رسالة على أثاثكم. إنها حلاً إبداعيًا وشخصيًا.

اتبعوا هذه النصائح، كونوا إبداعيين، ولكن احرصوا دائمًا على الحس الفني للحصول على نتيجة مذهلة و لتجديد أثاثكم وتحويله إلى قطع فريدة وحديثة!

شارك معنا لتعم الفائدة

مقالات ذات صلة

عن صافيا

مدونة و مهندسة معمارية

على مدار السنوات السابقة كانت تعمل في متابعة المشاريع السكنية في مختلف الورشات بالإضافة إلى شغفها في الديكور هذا ما أضاف توليفة من الخبرة التقنية و الفن المعماري.

كما تحصلت على شهادة في التسويق و  التسويق الرقمي و الأنفوغرافيا ما خول لها أن تكون متعددة الاختصاصات.

التصنيفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *