مرحبا بكم في مدونة صافيا ديكور
الصفحة الرئيسية / عام / سحر الترتيب من ماري كوندو

سحر الترتيب من ماري كوندو

سحر الترتيب هو الاسم الشهير الذي يُطلق على منهج تنظيم المنازل والحياة الشخصية المطور من قِبل الخبيرة اليابانية ماري كوندو. وتمثل الفكرة الرئيسية وراء هذا النهج فكرة أن تختار أشياءك بحذر وتبقى فقط ما يجلب الفرح والسعادة إلى حياتك، وأن تنظمها بطريقة منظمة تسهل الوصول إليها واستخدامها بشكل يومي.

طريقة كونماري هي منهج تنظيم المنازل والحياة الشخصية التي طورتها الخبيرة اليابانية ماري كوندو.

إليك خطوات طريقة كونماري في ترتيب المنزل:

1. ارتباط عاطفي: يبدأ المنهج بالتفكير في العلاقة العاطفية مع المنزل والأشياء المحيطة بك. اجلس للحظة وأدرس ما يعنيه المنزل بالنسبة لك وما هو هدفك من هذه العملية.

2. الالتزام: يجب أن تلتزم بالمهمة وتكون عازمًا على التخلص من الأشياء غير الضرورية. يجب أن تكون عملية التنظيف والترتيب قرارًا شخصيًا.

3. الفرز حسب الفئات: قم بتجميع الأشياء المماثلة معًا وفرزها حسب الفئات، مثل الملابس، والكتب، والأدوات، والأدراج، وما إلى ذلك. ثم بدأ التفكير في كل فئة بشكل منفصل.

4. الاختيار السليم: أثناء فرز كل فئة، احمل كل عنصر في يديك واسأل نفسك “هل يجلب هذا العنصر السعادة لي؟”. إذا كان الجواب نعم، فاحتفظ به، وإذا كان الجواب لا، فتخلص منه. يُشجع على أن تكون قرارات التخلص قرارات شخصية تعتمد على مشاعرك وليس على معايير الآخرين.

5. التخلص بشكل صحيح: عندما تقرر التخلص من الأشياء، قم بأسلوب يسمح لك بالشكر لها على دورها وتوديعها بود. لا تفرض الضغط على نفسك للتخلص من كل شيء في وقت واحد، خذ الوقت اللازم لتقرر بحكمة.

6. الترتيب العمودي: بدلاً من ترتيب الأشياء أفقيًا في الأدراج أو المساحات التخزينية، يُفضل ترتيبها عموديًا، حيث تقوم بوضع الأشياء واحدة فوق الأخرى بدلاً من جنبًا إلى جنب. هذه الطريقة تساعد على رؤية جميع الأشياء بسهولة وعدم إنشاء فوضى عند البحث عن شيء محدد.

7. الحفاظ على الترتيب: بمجرد أن تكون قد أنهيت عملية التخلص والترتيب، يجب أن تستمر في الحفاظ على الترتيب بشكل منتظم وتطبيق أسلوب كونماري في حياتك اليومية للحفاظ على النتائج المحققة.

Previous slide
Next slide
https://s.click.aliexpress.com/e/_oBZPccF?cn=308043bf&af=64e30bccdc1c2

طريقة كونماري تساعدك على إنشاء بيئة منظمة ومفعمة بالسعادة والانسجام في منزلك، وقد أثبتت فعالية كبيرة للعديد من الأشخاص في تحسين جودة حياتهم وترتيب منازلهم بشكل فعّال.

شارك معنا لتعم الفائدة

مقالات ذات صلة

عن صافيا

مدونة و مهندسة معمارية

على مدار السنوات السابقة كانت تعمل في متابعة المشاريع السكنية في مختلف الورشات بالإضافة إلى شغفها في الديكور هذا ما أضاف توليفة من الخبرة التقنية و الفن المعماري.

كما تحصلت على شهادة في التسويق و  التسويق الرقمي و الأنفوغرافيا ما خول لها أن تكون متعددة الاختصاصات.

التصنيفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *