مرحبا بكم في مدونة صافيا ديكور
الصفحة الرئيسية / الركن الأخضر / النباتات وفقًا للفنغ شوي
النباتات وفقًا للفنغ شوي

النباتات وفقًا للفنغ شوي

تلعب النباتات دورًا هامًا في فلسفة الفنغ شوي، حيث تعتبر جزءًا لا يتجزأ من تحسين التوازن الطاقي والجو المحيط بالمكان. تُعتبر النباتات ذات الطاقة الإيجابية من وسائل جلب الهدوء والحيوية إلى المنزل أو المكتب وتساهم في تحقيق التناغم والتوازن في الفضاء الحي.

هناك من يولي اهتمامًا لمعنى النباتات وفقًا للفنغ شوي، وهناك من لا يهتم به. الحقيقة هي أن البيئة المحيطة بنا تؤثر على حياتنا، سواء كنتم مؤمنين بهذا أم لا. بعضنا يتوق إلى حياة أفضل، ولكنهم لا يعرفون كيف يحققون ذلك. يمكن أن يكون الفنغ شوي دليلًا جيدًا لأولئك الذين يبحثون عن وسائل جديدة لتحسين حياتهم.

ما هو الفنغ شوي؟

الفنغ شوي (ينطق fung shway) يعني حرفيًا الرياح والماء. تم تطوير مبادئ الفنغ شوي على مدى آلاف السنين من قبل الصينيين، ثم الفيتناميين القدماء والتبتيين، على الرغم من أن تاريخ الفنغ شوي يبدأ حقًا مع تطوير الفلك في الصين.

يُعتقد أن حياة كل فرد تسيطر عليها قوى غير مرئية تعمل كتيارات في نهر أو كالرياح التي تعصف من خلال نافذة مفتوحة. يطلق عليها البعض “qi” (يُنطق chee). هدف الفنغ شوي هو ترتيب الأثاث والإكسسوارات في منزلك أو مكتبك في اتجاه مواتٍ وفقًا لهذه القوى. الاتجاه المواتٍ يعتمد على ما تريد من حياتك والاتجاه الذي ترغب في اتخاذه.

معنى النباتات في الفنغ شوي

اليوم، سنتحدث عن النباتات الأكثر شهرة في الفنغ شوي وكيف يمكن أن تساعدك في عملية تصميم وتزيين منزلك. دون الخوض كثيرًا في التفاصيل، نقول ببساطة إن الفنغ شوي هو نظام معقد من الفراغات الإيجابية والسلبية المرتبة بطريقة معينة ومصممة لجلب طاقة إيجابية في المنزل. يتعلق الأمر بعدم عرقلة أي شيء (مثل الطاقة السلبية) من دخول منزلك واستخدام عناصر مثل المرايا أو النباتات لضمان تدفق الطاقة الجيدة بحرية في الداخل.

ما العلاقة بين النباتات؟

حسنًا، يقول الفنغ شوي إن بعض النباتات مفيدة في هذه العملية. إذا كنتم ترغبون في معرفة أفضل النباتات لمنزلكم، استمروا في القراءة!

غرض النباتات في الفنغ شوي هو جلب طاقة إيجابية في منزلك أو مكان عملك. بعض النباتات لديها طاقة طبيعية والبعض الآخر يستخدم للزينة.

النباتات ذات الطاقة الفنغ شوي الأقوى:

النباتات وفقًا للفنغ شوي

1. البامبو: حامل الحظ

يُعد البامبو رمزًا للازدهار والثراء الدائم، حيث يُعزز الطاقة الإيجابية ويُوفر روحًا إيجابية في المنزل. يُفضل وضعه بالقرب من المدخل، لكن ليس مباشرة على الأرض، لكي يكون مرئيًا لكل من يدخل المنزل.

النباتات وفقًا للفنغ شوي

2. نبات المال (Money Plant):

يُعرف أيضًا باسم “Peperomia”، وهو يزدهر في المناطق ذات الإضاءة المنخفضة وحتى عندما يتم إهماله. ويُعتبر رمزًا للثروة. يُوصى بوضعه قرب المدخل لجذب الرخاء والازدهار المالي.

النباتات وفقًا للفنغ شوي

3. النباتات الدهنية (السكولنتا):

 تخزن النباتات الدهنية الكثير من الماء ولديها ساق سميكة و تعد رمزًا للرفاهية والثراء، ويمكن أن تساعد في تعزيز الطاقة الإيجابية وتعزيز الصحة والاستقرار المالي.

النباتات وفقًا للفنغ شوي

4. نبات الصبار (الألوفيرا):

يعني اسمه “نبات الحرق”. تحتوي أوراقه على سائل واضح يستخدم كوكيل مضاد للالتهابات، يساعد في شفاء الحروق بسرعة وتخفيف الألم. يستخدم أيضًا كوسيلة للوقاية من العدوى. الألوفيرا هو أحد أفضل منقيات الهواء لمنزلك أو مكتبك. ووضع هذا النبات بالقرب من مدخل منزلك يجذب الطاقات الإيجابية، يهدئ الجو، ويساعد في تحفيز الإبداع والإنتاجية.
يُستخدم لتحسين جودة الهواء وجلب الطاقة الإيجابية، حيث يُنصح بتوضيبه قرب المدخل لتهدئة البيئة وتحفيز الإبداع والإنتاجية.

النباتات وفقًا للفنغ شوي

5. الليزي:

الليزي هو نبات ذو أوراق دائمة ينتج زهوراً بيضاء. إنه اختيار ممتاز إذا كنتم ترغبون في تحسين علاقاتكم مع الآخرين أو إذا كنتم ترغبون في جذب الرومانسية إلى حياتكم. سيقدم الليزي المزدحم الحب في حياتكم، مساعدًا في التغلب على أي خجل بينما يجذب الحب والاهتمام من الآخرين.
نبات يُعتبر خيارًا ممتازًا إذا كنتم تسعون لتعزيز العلاقات الاجتماعية أو جذب الرومانسية، حيث يُعزز من مشاعر الحب والتقدير.

النباتات وفقًا للفنغ شوي

6. الفيكس (Ficus):

يُعد الفيكس من أكثر النباتات شهرة في الفنغ شوي لأنه سهل العناية به وجميل للغاية. حيث يُساهم في تحسين جودة الهواء وجلب النجاح المالي والصحة.
الفيكس هو أيضًا منقي طبيعي للهواء يمكنه تحسين جودة الهواء الذي تتنفسونه. نظرًا لأن هذا النبات يجلب النجاح المالي والصحة الجيدة، فهو مثالي لغرفة المعيشة أو غرفة النوم.

النباتات وفقًا للفنغ شوي

7. الفرن (Ferns):

تُقدم الفرن تنوعًا في الألوان وتُضفي جمالًا على الفضاء، وتُعتبر رمزًا لجذب الثروة وتحسين البيئة.
الفرن، مثل الفيكس، شهيرة في الفنغ شوي لأنها سهلة العناية وتضيف اللون إلى أي غرفة. تحتوي أوراقها الجميلة على ألوان متنوعة، مما يجعلها مثالية لأي منزل أو مساحة مكتبية. لا يجعلونكم فقط تبدون جميلين، ولكنهم يساعدون في جذب المال إلى حياتكم.

النباتات وفقًا للفنغ شوي

8. أوركيد الفراشة (فالينوبسيس):

أوركيد الفراشة هو نبات داخلي يرمز إلى الجمال والنعومة. إنها زهرة بيضاء جميلة تشبه أجنحة الفراشة. يُستخدم هذا النبات لجذب الحب، خاصة إذا وُضع بالقرب من المنطقة الجنوبية الغربية في شقتكم أو منزلكم.

الفنغ شوي هو مسألة طاقة. وعندما يتعلق الأمر بالمنزل، كلما كانت الطاقة هادئة، كلما كنتم أكثر راحة وكان منزلكم أكثر سعادة. إضافة النباتات تساعد في التخلص من الذبذبات السيئة وتعزيز الجيدة حتى تتمكنوا من الشعور بالراحة في أي وقت.

شارك معنا لتعم الفائدة

مقالات ذات صلة

عن صافيا

مدونة و مهندسة معمارية

على مدار السنوات السابقة كانت تعمل في متابعة المشاريع السكنية في مختلف الورشات بالإضافة إلى شغفها في الديكور هذا ما أضاف توليفة من الخبرة التقنية و الفن المعماري.

كما تحصلت على شهادة في التسويق و  التسويق الرقمي و الأنفوغرافيا ما خول لها أن تكون متعددة الاختصاصات.

التصنيفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *