مرحبا بكم في مدونة صافيا ديكور
الصفحة الرئيسية / عن الديكور​ / ديكورات رائعة مع اللون المختار لسنة 2023

تعرف على اللون المختار لسنة 2023
PANTONE 18-1750 Viva Magenta

عندما تقوم بتصميم مساحة داخلية ، قد يكون العثور على الألوان المناسبة أمرًا صعبًا. هناك العديد من الألوان و الظلال المختلفة التي قد يكون من الصعب اختيار أفضلها لمنزلك. 

لحسن الحظ ، هناك الكثير من الموارد الرائعة المتاحة لمساعدتك في العثور على أفضل مجموعات وأنظمة الألوان. على سبيل المثال ، يعد PANTONE Institute مصدرًا موثوقًا للمصممين لسنوات ، حيث يساعد خبراء الألوان على اختيار الألوان التي تعبر عن السنة و التي تحدد توجه المصممين في مختلف المجالات وفق معايير سنتكلم عنها في هذا المقال. 

بعد ما تصدر اللون Very Peri عام 2022 عادت شركة بانتون هذه المرة بطرحها لون جديد مبتكر لعام 2023 يحمل اسم Viva Magenta و هو عبارة عن لون أحمر قرمزي يجمع بين حماس و حيوية اللون الأحمر و بهجة اللون الزهري مما يجعله لون ملائم لهذه الفترة التي تعرف بالحماس و البهجة و العودة إلى الحياة الطبيعية ما قبل الجائحة.
و كما جاء في موقع pantone.com هو لون يليق بالمرحلة الحالية التي تحظى بالموازة بين الطبيعة و العالم الرقمي نظرا للتأثير المزدوج لكليهما واسقاطاتهما على الألوان.

Viva Magenta لون السنة 2023

هذا اللون ذو المصدر البيولوجي مستوحى من صبغة اللون الأحمر القرمزي التي تنتجها حشرة الكوشنيل Cochenille و هي واحدة من أغلى صبغات اللون الأحمر و أقواها لتألقها في عائلة الصبغات الطبيعية.

يجمع لون العام 2023 بين ثراء المواد الطبيعية ودفئها وقوتها مع آفاق غنية ومفتوحة للعالم الرقمي. والنتيجة هي ظل أحمر يوسع آفاق الأصالة لدينا

هذا اللون الذي سرعان ما تلتقطه حواسنا يبعث فينا شعورا بالفرحة و الاحتفال، بالزهو و بالسعادة.

نظرا للمرحلة الإنتقالية التي عرفتها البشرية في السنة الماضية جاء الوقت للعودة إلى الطبيعة و نطلق العنان لمظاهر البهجة و لتعود الحياة إلى طبيعتها أو بالأخص إلى قوة و زخم الطبيعة و مصادرها التي لا تنقطع.

و لقد لاحظ Pantone institute زيادة الوعي ما بعد الجائحة بالطبيعة من خلال إعادة اكتشاف متعة السفر و ممارسة الرياضة   و الاستجمام في الهواء الطلق،و الاهتمام باستهلاك مواد ذات مصادر موثوقة في كل من الغذاء و مستحضرات التجميل.

نصائح في استخدام PANTONE 18-1750 في منزلك

إذا كنت تبحث عن أفكار جديدة حول كيفية استخدام PANTONE 18-1750 “Viva Magenta” في مشروع ديكور منزلك ، فاستمر في قراءة نصائح الخبراء و نصائحنا.

اللون هو مزيج من أطوال موجية من الضوء ، الذي يخلق تأثيرًا مرئيًا غالبًا ما يرتبط بأحاسيس و مشاعر معينة.

تُستخدم حوامل ألوان شركة Pantone كمرجع للعثور على أقرب لون طلاء ، مما يسهل تصور ظل معين.

 18-1750 PANTONE هو لون مزيج فريد من اللون الوردي والأرجواني مع لمسة من اللون الأحمر غالبًا ما يرتبط مزيج هذه الألوان بالإبداع والخيال والابتكار. يعتبر أيضًا لونًا منشطًا يمكن أن يستخدم بكميات قليلة small touches أو يمكن أن يكون خيارًا رائعًا للديكورات الداخلية الحديثة التي تريد إضافة لون منبثق على نحو total look.

يمكن استخدامه في أي غرفة في المنزل ، من غرفة المعيشة إلى غرفة النوم الرئيسية. إنه لون مثالي لنظام ألوان أحادي اللون لغرفة ذات طابع خاص ، لأنه لون قوي و بارز.

يمكن أن يضفي لون العام 2023 ، Viva Magenta ، لمسة من النضارة والحيوية على الديكور الداخلي الخاص بك. يمكن استخدام هذا اللون الجريء بعدة طرق لخلق أجواء فريدة وشخصية في منزلك.
فيما يلي بعض الأفكار لاستخدام لون Viva Magenta في ديكور منزلك:
استخدم اللون على الجدران: إذا كنت تريد غرفة تلفت الأنظار ، فقم بطلاء جدار Viva Magenta. يمكن أن تخلق نقطة محورية focal point مثيرة للاهتمام في الغرفة. للحصول على أجواء أكثر رقة ، يمكنك استخدام Viva Magenta على جدار جزئي أو في منطقة معينة من الغرفة.
اكسسوارات و ملحقات: إذا كنت لا ترغب في الالتزام برسم جدار Viva Magenta ، فاستخدم الملحقات بهذا اللون بدلاً من ذلك. أضف وسائد أو بطانيات أو سجاد أو ستائر من Viva Magenta لإضفاء لمسة من الألوان على مساحتك.
استخدم اللون للأثاث: بالنسبة لأولئك الذين يرغبون حقًا في الالتزام بهذا اللون من اتجاه العام ، استخدم Viva Magenta على الأثاث. يمكن أن تكون أريكة أو كرسي بذراعين أو حتى طاولة جانبية. حافظ على بقية الغرفة محايدة لخلق تباين واضح.
امزج الألوان: Viva Magenta لون غامق ، لكن يمكن دمجه مع ألوان أخرى لخلق جو فريد. قم بإقران Viva Magenta بألوان مثل الرمادي ، أو الأبيض ، أو الأسود ، أو بدمجه على النظام اللوني monochrome مع الظلال الفاتحة من اللون الوردي أو الأرجواني لخلق أجواء ناعمة ومتطورة.

الخلاصة

باختصار ، يمكن استخدام لون Viva Magenta بطرق مختلفة في الديكور الداخلي لإضفاء لمسة حيوية ونضارة على ديكورك الداخلي سواء اخترت استخدامه على الجدران أو الملحقات أو الأثاث ، فمن المؤكد أن هذا اللون سيقدم بيانًا جريئًا وملهمًا.

شارك معنا لتعم الفائدة

مقالات ذات صلة

عن صافيا

مدونة و مهندسة معمارية

على مدار السنوات السابقة كانت تعمل في متابعة المشاريع السكنية في مختلف الورشات بالإضافة إلى شغفها في الديكور هذا ما أضاف توليفة من الخبرة التقنية و الفن المعماري.

كما تحصلت على شهادة في التسويق و  التسويق الرقمي و الأنفوغرافيا ما خول لها أن تكون متعددة الاختصاصات.

التصنيفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *