مرحبا بكم في مدونة صافيا ديكور
الصفحة الرئيسية / عن الديكور​ / كيف تزين منزلك في فصل الخريف؟
كيف تزين منزلك في فصل الخريف

كيف تزين منزلك في فصل الخريف؟ : أساسيات ديكورات الخريف

هل أنت مستعد لهذا الموسم؟ الخريف ! هناك شيء ما في هذا الوقت من العام يجعلنا نتوق إلى السترات الصوفية الدافئة وعصير التفاح الساخن والنار المتلألئة. إذا كنت أيضًا واحدًا من هؤلاء الأشخاص المفتونين باللون الأحمر الغني والبرتقالي والأخضر للأوراق المتغيرة ، فاستمر في القراءة! لدينا بعض النصائح الرائعة لتزيين منزلك في الخريف. 

لا يوجد شيء أكثر راحة من قضاء هذا الموسم في منزل مريح مع سقوط أوراق الشجر. فلماذا لا تجيب على دعوة الطبيعة الأم وتعطي منزلك القليل من الدفء؟ 

قم بإعادة الدفء لمنزلك باتباع هذه النصائح البسيطة والفعالة:

نصائح التزيين في فصل الخريف

هناك شيئان رئيسيان يجب مراعاتهما عند اتخاذ قرار بشأن كيفية التزيين في فصل الخريف: تركيبات ألوان الخريف والأنسجة المريحة. 

فصل الخريف

 عند اختيار الألوان لديكور الخريف الخاص بك ، ابدأ بتدرجات البرتقالي والأحمر والأصفر. لكنك سترغب أيضًا في التفكير في اللون البني الدافئ والأخضر الغامق والأرجواني الغني. تقترن هذه الألوان بشكل أفضل مع الألوان المحايدة مثل الأسود والأبيض والرمادي.

بالنسبة للخامات ، فكر في نوع الأقمشة التي تريد استخدامها. لا تستخدم أي شيء أملس أو حريري للغاية ، لأن ذلك قد يتعارض مع جمالية الخريف. اختر بدلاً من ذلك أنسجة خشنة مثل الكتان أو الصوف أو الخيش.

أضف الأخضر والذهبي

أفضل طريقة لإضفاء أجواء الخريف هي التزيين بألوان الخريف. الأخضر والذهبي هما لونان خريفيان يتناسبان تمامًا مع الديكور الداخلي الخاص بك. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام النباتات الموسمية والإكسسوارات الزخرفية وفن الجدران.  أضف بعض الأوراق الخضراء على طاولتك أو أرفف منزلك كطريقة سريعة وسهلة لتزيينها في الخريف! الذهبي هو أيضًا لون يليق بفصل الخريف. يمكنك استخدامه في إكسسواراتك أو لوحات الحائط الخاصة بك أو حتى مفرش المائدة لإضافة لمسة من الدفء إلى منزلك. جرب استخدام اللون الذهبي كعنصر زخرفي لجلب الخريف إلى منزلك.

أشعل الموقد

الموقد هو الطريقة المثالية لإضفاء الشعور بالراحة في منزلك. لكن ماذا لو لم يكن لديك مدفأة؟ لا تقلق ! يمكنك وضع مدفأة صناعية في أي غرفة – إذ تبدو فكرة رائعة لتزيين الخريف! يمكن استخدام الموقد ليس فقط للزينة ، ولكن أيضًا كمصدر للدفء والراحة. يمكنك اختيار مدفأة صناعية بها جذوع الأشجار أو الجمر المتوهج أو الأضواء الوامضة التي يمكن تشغيلها وإيقافها. 

تستطيع أيضًا تزيين الموقد الخاص بك بعناصر الزخرفة الخريفية مثل باقة من الزهور ، أو مزهرية بأوراق ملونة ، أو نبات زينة ، أو صورة مؤطرة ، أو سجادة أو منفاخ مدفأة. يمكنك أيضًا محاولة عكس دفء وأجواء الموقد بإضافة سجادة مدفأة أو بطانية مدفأة.

تعليق الأواني والمقالي النحاسية

أفضل طريقة لتزيين مطبخك في فصل الخريف هي تعليق الأواني والمقالي النحاسية في الحائط أو من السقف. يمكنك أيضًا القيام بذلك في غرف أخرى بمنزلك ، مثل غرفة المعيشة! ستضيف هذه القطعة الزخرفية الدفء ولمسة الخريف إلى أي مساحة. تعتبر الأواني والمقالي النحاسية غير المستخدمة مثالية لهذا المشروع. يمكنك أيضًا استخدام زخارف الجدران النحاسية أو الصور ذات الإطارات النحاسية.

أضف سجادة دافئة

السجادة الدافئة هي إضافة مثالية لطاولتك أو أريكتك. ميزة قطعة الزخرفة هذه هي أنه يمكنك اختيار النمط الذي تريده: زهور ، أنماط هندسية ، حيوانات ، ماندالا ، إلخ. ستكون السجادة السميكة الدافئة إضافة رائعة في غرفة المعيشة أو على طاولتك لموسم الخريف. يمكنك أيضًا إضافة بطانية دافئة على الأريكة أو الطاولة للحصول على طبقة إضافية من الدفء. يمكنك أيضًا تزيين طاولتك لفصل الخريف عن طريق إضافة بعض أوراق الخريف أو نباتات الزينة أو مزهرية بأزهار ملونة. يمكنك أيضًا استخدام مفارش المائدة ذات أنماط الخريف و الألوان مثل الأحمر والبرتقالي و الأصفر.

لا تنس أضواء السقف

طريقة أخرى رائعة لتزيين منزلك في فصل الخريف هي إضاءة المصابيح العلوية. يمكنك استخدام المصابيح المعلقة أو الثريات أو حتى المصابيح النحاسية أو الخشبية. يمكنك اختيار أي تصميم خفيف لمنزلك: حديث ، كلاسيكي ، ريفي ، بسيط ، أو أي جماليات أخرى. يمكنك أيضًا تغيير المصابيح في تركيبات الإضاءة الخاصة بك لتسقط في منزلك. يمكنك تجربة استخدام المصابيح البرتقالية أو النحاسية لإضفاء لمسة من الألوان على منزلك.

التشطيب: اللمسة الأخيرة

بعد إضافة جميع عناصر الديكور الخاصة بك في الخريف ، لا تنس أن تضيف لمسة نهائية لإضفاء مظهر أكثر إنجازًا: مفرش طاولة خريفي يناسب نظام الألوان الخاص بك. سيبدو مفرش الطاولة جميلًا على طاولة القهوة أو طاولة الطعام ، مع حماية السطح. 

إذا كنت تقيم حفلة ، فإن مفرش الطاولة هو وسيلة سهلة وغير مكلفة لتزيينه. يمكنك اختيار أي قماش تريده ، لكننا نوصي باستخدام قماش سميك ورقيق يضفي لمسة دافئة على حفلة الخريف. وهذا كل شيء ، 

لقد تم! فيما سبق ذكر بعض أفضل الطرق لتزيين منزلك في الخريف. كل ما عليك فعله هو اختيار أفضل ما يناسبك والبدء في التزيين!

شارك معنا لتعم الفائدة

مقالات ذات صلة

عن صافيا

مدونة و مهندسة معمارية

على مدار السنوات السابقة كانت تعمل في متابعة المشاريع السكنية في مختلف الورشات بالإضافة إلى شغفها في الديكور هذا ما أضاف توليفة من الخبرة التقنية و الفن المعماري.

كما تحصلت على شهادة في التسويق و  التسويق الرقمي و الأنفوغرافيا ما خول لها أن تكون متعددة الاختصاصات.

التصنيفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *